قال لي الصوت.................
رشدي هل أنت انسان بالغ الرهافة والصدق يعيش دوماً في حالة انخطاف وشرود، ويشعرك من أول لحظة بأنه شاعر، وأنه دخل الى قلبك بلا مقدمات. ومن هذه الخصائص الذاتية تبدأ المكونات الأولى لملامح قصيدته، وما تختزنه من مفارقات ومن شغف في كتابة ما لا يكتبه الآخرون، وبالطريقة التي يراها هو، وليس بالطريقة التي يراها هؤلاء الآخرون، كباراً كانوا في دنيا الشعر أو صغاراً، واصلين الى هذا العالم، أو هم في طريقهم الى الوصول اليه هل حقاً هذا أنت
.
.
غدري الرشيد
قبل ان يقول لك صاحبنا نعم يا أنت ....تذكر أنك كائن نصف ميت هههه اللعنة لا أقصد الإهانة لكن لا يروقني مدحك له في هذا الشكل الفج
.
.
رشدي الغدير
وما دخلك أنت ...يجدر بك غسل أسنانك قبل تلقي لكمة عليها لا أحب توجيه لكماتي إلا في المكان النظيف
.
.
لا تهتم بما قاله غدري الرشيد أنت تعرف أنه أحمق لكن هل أخبرتك أنني لدّي مخيلة مخيفة وبشعة تتعلق بكرهي للأشخاص والأشياء , السيء بالامر انني لاأستطيع التخلص منها ... في طفولتي , كان لدّي حلم : أن ارتدي مشدّ صدر أمي ...ربما لفرط حبي لها او لعله شذوذ مبكر ههههه اللعنة ها أنا اضحك من جديد وعلى نفسي أيضاً
.
.
وجئتكم أصلّي. فحاذوا بين المناكب والأقدام، سدّوا الخلل، قدّموا النساء عليكم واسجدوا قبلهن، واعلموا أنّ الحمار الذي لم يقطع صلاة الصحابة في خيبر سيفتك بها في صومعتنا هذه، آمنوا بالهوى واخرجوا ألسنة قصائدكم على العلم والنقد والأيدلوجيات. من يقول بنشوء وارتقاء قصيدة، من يقول أنّها لا تخلِق ولم تُخلَق، ومن يقول أيضاً أن الصليب ليس بحاجة كهرباء سيقطع صلاتنا وما جئنا من أجله
آمين
.
.
رشدي الغدير
أكتم السر يا أنا ولا تبح ...سيقطعون لسانك المدرب ويكبلون روحك بأغلالهم ...فقط مارس صمتك الجميل
.
.
لو كنتم نساء وفي صفحتي لشككت انكم مصابون بالدورة الشهرية ولقلت أنكم لم تقفوا على فهم محدد بسبب انحشار الفوطة الصحية اسفل قنباتكم المفخخة ..انا لم أعمم انا حددت الشكل الذي يجب محاربته وهم شعراء الشعير ويا راكب اللي ويا سايق اللي فلا تخلطوا بين أبن لعبون والسديري وغيرهم من الفطاحل مع الهملج والسملج وشعراء برنامج شاعر التلفون ...هل هذا واضح
.
.
يا أنا اللعنة عليك أن تتوقف عن هتك استار الكعبة المكورة في صدرك أيعقل أن تكون الحنجرة ،التي تدس هذا الهذيان في الهواء، أليفة لمسامعي ...أخبرني بربك الذي تتظاهر بعدم إكتراثك بمخلوقاته لماذا لم تنشر قصيدتك عن النبوءة هل تخاف من خسارتك للشيء الخفي الذي يربطك بالناس أيها الجبان ...أغرب عن وجهي أنت لست الرجل الذي صنعته قبلسنوات القحط والجوع بدأت أكرهك وأكره هذا الضعف في شخصيتك وتحولك إلى شخص ودود جداً مع قلامات الناس
.
.
اركل محبتهم وعد كما كنت في السابق ...والا خرجت من داخلك مثلما خرجت كل الاشياء التي تحبها يا يعسوب الماء الشقي حسناً هل أذكرك بما كتبناه قبل سنوات يا عسوب الماء
أفتح عيونك جيداً
.
.
يا أنا هل توهمت أن شخصا مثلك يمكنه أن يتحول الى عاشق ويحب مثل المراهقين البلهاء ههههههه اللعنة أنت ساذج جداً فكر جيداً النساء كائنات هلامية ستضحك لك بالهاتف وتقول احبك وتختفي ثم ماذا ستضحك لك بالهاتف وتقول أحبك و تختفي ثم ماذا ستضحك لك بالهاتف وتقول أحبك و تختفي ثم ماذا ستضحك لك بالهاتف وتقول أحبك و تختفي ..هل فهمت ....عد إلى رشدك يا رشدي لا شيء يستحق البقاء مع أبناء البشر التعساء
.
.
يا أنا...هل أنت الرجل الذي أشرقت في بواطنه الحقيقة التالية: الحياة خدعة، والإقامة فيها وهم، وما يفعله «الأحياء» لا يعني إلا «الأحياء» وحدهم، والإنسان وحيد في هذا الكون، والبشرية غارقة في هذيان عظيم ...اللعنة كم أكرهك يا أنا
.
.
أسمعني جيداً يا أنا من يزعم أنَّه حيٌّ فاعتبروه ذبابة. افتح عينيك جيدا، تر كم يحيط بك من ذباب. طوابير. عساكر. جيوش عرمرم. يتربصون بك، ويحومون حولك، متناسين أنهم للموت منذورين. لذا، فعجل بنشهم من حواليك قبل أن يحسبونك ذبابة ويمطرونك بحركات نشاشاتهم ما لم يطاردوك بالحجارة. هذا ما يردده الإنسان المنذور للموت في قرارة نفسه كلما دعاه «صديق» أو أجبره على مجالسته
.
.
أيها الوغد يا أنا
انقل بصرك حيثما شئتَ
لن ترَ إلا ظـلاما
من العتمة أتيتَ
وإلى السَّديـم تعـود
.
.
أيها الوغد الجبان دقيقه قبل ان يجاوبك الوغد دعني اتوقع اجابته سيقول لك نعم يا صديقي انا حزين حزين لان الجميع يقولون ما لا يشعرون به اقصد انهم يعاملونني بمحبة في العلن فيما يخفون كراهيتهم لي سيقول لك ايضا انه اصبح يشعر بالموت من كل شيء وانه لا يحتمل هذا الوضع انا اعرف جيدا كل اجاباته واعرف سلفا انه يسمعني الان وهذا يخيفه بل يرعبه خاصة أنني اعرف عنه كل شيء تقريباهو بالطبع سيكون حزين ؟
.
.
حاول أن تموت بصمت
.
.
نعم حزين لأنني لا اتقن غير الحزن … الفرح لا يليق بكائن مثلي يا أنا … الفرح تركته للصبيان والمراهقات وبائع البطيخ على طريق الميناء تركته للنساء في السوق و لموظفي ارامكو وسابك وللمومسات والمخنثين ولافراد تنظيم القاعدة وللسباكين والطباخين الفرح لن ينقذني من ذاتي بل سيوقعني في فخ السعادة المؤقتة الهزيلة … حزين يا أنا ولا عليك من الوغد الذي تحدث بلساني
ذاك مزيف اعتبره وهم عابر
.
.
أنت عليك أن تنتبه لكلامي هذا أنه مهم جدا فالوغد يفكر دائما بطريقة عكسية غير متوقعه تماماً مثل اسماك القرش المفترسة تجده يدور بحثا عن رائحة الخوف في الكائنات الصغيرة وأن وجدها انقض مثل وحش الرمال مثل صاعقة سريعه لكن سرعان ما يصاب بالملل ويترك فريسته معلقة في مكان ما بين انيابه يلفظها بعنجهية لا يمكن تصورها ولا تعتقد لوهلة انه شجاع او صلب هذا سيضحكك ...
.
.
أنت يا أنا أنت أيها المتعالي على كل شيء من اوهمك أنني احتاجك يا قطعة الغباء المنحوتة في معرض فني لرسوم الاطفال قلت لك قبل خمسة عشر سنه انا لا احتاجك وكررت طلبي منك ان تخرج من روحي وترحل الى اقرب حفرة في شوارع الدمام الممزقة هل تعلم بأنني امقتك لا بل اكرهك كراهيتي للون البنفسجي على ملابس الراقصات في ملاهي البحرين الليلة رغم عشقي لاهتزاز اثدائهن التي كورها الاله واحسن استدارتها من أنت يا مسودة السخط حتى تزعم انك سبب بقائي حيا ارزق هل تعلم انك قبيح اكثر مما ينبغي وانك اوقعتني في مشاكل كثيرة كنت سبب احباطي المستمر دائما ما كنت اقع في مساومة غير عادلة في أن ابقيك في المقدمة واختفي انا خلفك مثل الظل
اخرج ثكلتك الكتابة اخرج لتتطهر روحي من دنسك ومن نصوصك الماجنة ومن افتراسك لي كل ليلة وبكائي مثل طفل تائه على السرير تعبت من دس وجهي في الوسادة هربا منك تعبت من محاولة نزعك من اشلائي الممزقة تعبت من امتطائك للساني والتحدث عني واختيار حتى انواع الطعام والملابس وفرشاة الاسنان ووقت النوم تعبت من تصرفاتك الطفولية مع النساء الضائعات بيني وبينك اعلم انهن يحببنك اكثر مني فأنت الشاعر الذي يكتب ما يجعلهن مثل فراشات تحترق كلما تحلقن حولك فيما تخفيني في جيب معطفك ولا تمنحني فرصة لاتنفس هواء اعناقهن ولمس قنباتهن المزركشة بعناية وفي كل مره تغضبهن ايها المتعالي بغطرستك المزيفة ارحل مني لست احتاجك
حسناً أيها الشاعر سأعترف أعترافي الأخير ولتغضب فأنا لم اعد اهتم بك هل تذكر اخر مره تحدثنا فيها طلبت منك أن لا تتدخل في شؤوني الخاصة طلبت منك أن تصمت أن وجدتني احاول حل مشكلة ما طلبت منك أن تنام في وقت يقظتي وبعد جهد استطعت اقناعك وقد وعدتني ان تصمت أطول فترة ممكنه لكنك يا ناكث الوعد طشت كما بغتة العدو في وجه احبتي وجرفتهم الى مناطق لا يجب أن يدخلوها وهذا كلفني الكثير ورغم اخطائك الا أنك لم تكتفي بأحراجي وسكب ماء وجهي بل تحكمت أنت بكل تصرفاتي فيما كنت نائم ووقعت عني اوراق ومستندات قد تؤدي الى محاكمتي بعد أن ادخلتني في مأزق مع السلطات وأنا والله لم أعد اعرف كيف اتعامل معك بالواقع أنا لم أعد اريد أن اتعامل معك فأرحل ارجوك
.
.
اللعنة أيها الوغد غبائك الفطري يجعلك تتوهم قوتك فيما يظهر ضعفك جلي وواضح وضوح كرشك المتدلي مثل كيس حلوى يحمله طفل دعنا نحتكم للكرسي والستائر والشقوق الصغيرة في جدران الغرفة ولثلاث ذبابات على كوب القهوة المرمي عى الارض منذ ثلاثة ايام دعنا نحتكم لشقوق سقف غرفتك التي أحدثها مرحاض جارك الذي يكره رؤيتك مبتسما لنحتكم لماء المرحاض المتقاطر من السقف لنحتكم
.
.
رشدي الغدير وبدلاً من أن يكون كشاعرٍ نبيّ الأسئلةِ الكبرى يصير لصّ اللحظاتِ الآثمةِ، بكل ما فيها من كشفٍ عن لاوعيٍ فرديٍّ مريضٍ بالأنا المبالغة في معاندتها لكل قيمةٍ إنسانيةٍ نبيلةٍ كما الله، بريئةٍ كما الأطفال، و بديهيةٍ كما البدء، و في البدء كان الله، و كان الإنسان كلمته الأزلية
.
.
لم يكتم خباب إسلامه عن أحد، فما لبث أن بلغ خبره أم أنمار فاستشاطت غضباً وتميزت غيظاً وصحبت أخاها "سباع بن عبد العزي" ولحق بهما جماعة من فتيان خزاعة ومضراً جميعاً إلى خباب فوجدوه منهمكاً في عمله فأقبل عليه سباع وقال لقد بلغنا عنك نبأ لم نصدقه فقال خباب وما هو؟
فقال سباع: يشاع إنك صبأت وتبعت غلام بن هاشم. فقال خباب في هدوء ما صبأت وإنما آمنت بالله وحده لا شريك له ونبذت أصنامكم وشهدت أن محمداً رسول عبد الله ورسوله.فما إن لامست كلمات خباب مسامع سباع ومن معه حتى انهالوا عليه وجعلوا يضربونه بأيديهم ويركلونه بأقدامهم ويقذفونه بما يصلون إليه من المطارق وقطع الحديد.
حتى هوى على الأرض فاقد الوعي والدماء تنزف منه
.
.
ضربوا خباب يا أنا ضربوه دون مواربة فما أنت فاعل
.
.
يا أنا من لم يمارس القراءة لك لن تقبل له صلاة اربعون يوما وليلة فتطهر واخلع نعلك وضعها تحت رأسك وأكفر بكل نصائح الاغبياء والسذج الذين يعتقدون أنك بشر مثلهم اللعنة عليك اسبقني الى جهنم ولا تتردد في أتخاذ قرارك النهائي اللعنة عليك يا أنا
.
.
يا أنا أنت يا أنا حسنا أيها المتكبر على بشريته المغرور بعنجهيته المختال بسذاجته عليك برحم النعام فدس رأسك فيه لربما ركضت النعامة وجعلت رأسك يهتز فيعود الدم والاكسجين الى دماغك المفلطح وتعرف انك ما بلغت الجبال طولا وانك في دولة عربية رغم كل شيء وليس لها فيتو في مجلس الامن تماماً مثل الوطن النائم فوق السطح ساقول لك أمر مهم هل تحلق ذقنك بنفسك ام تتمسح بجدران الغرفة لان خدك مصقول بعنياه مثل فخذ حسناء كاعبة تحاول التوبة
.
.
سحقا لك يا أنا سحقا للسقف القصير .. وللأماني المفقودة ..
كنت أفكر بالحسناء الكاعب التي تحاول التوبة
.
.
أللعنة يا أنا ربما لم تكن محظوظاً مع النساء
عموماً, ليس ثمة جدوى من هذا كلّه، فلا فرق بين الزبّال، والموهوب، والأكاديمي عند النساء تتغير مشاعرهن بسرعه
الآن تغير كل شيء، حتّى نظريتي عن " الملعقة " أجدها غير صحيحة قلي بربك يا أنا هل حقا ارتفعت روحك وانت نائم عندما شاهدت نفسك على السرير هل روحك تنفصل عن جسدك كل يوم وتعود لك مثل حمامة اللعنة لا يليق بنا تشبيه الروح بحمامة لكن ماذا لو شبهنا الحمامة بالروح
.
.
يا أنا هل تذكر صديقك الذي عض زوجته و (عضها ) بشده وعنف مما سبب لها الأذى النفسى و الجسدي الكبير خصوصاً وأنه عند كل خلاف (ينتهي الزوج بعض الزوجة بوحشية) حتى تتأدب على حد قوله .
ولما عرض ذلك على الزوج اعترف بفعله, وبسؤاله عن سبب هذا الفعل الغريب قال: هذا جائز شرعا ,
واستند إلى قوله تعالى : ( واللاتي تخافون نشوزهن فعظوهن... الاية)
وقد فهم خطا أن الآية تجيز العض, ولم يفهم ان المعنى هو الوعظ و النصح والإرشاد
.
.
نعم يا أنا أتذكره ولا أحوال الضحك انا لا اضحك
انا فقط احاول خلع جلد وجهي ووضعه في مكان ما
اريد حقا ان انام بوجهي الحقيقي
.
.
أغرب عن وجهي يا أنا وأعتبرني في عداد الأموات
.
.
رحمه الله وأسكنه فسيح جناته - إنا لله وإنا إليه راجعون . لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ..اللهم أغفر له وارحمه . اللهم أبدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله . اللهم اغسله من الخطايا بالماء والثلج والبرد . اللهم نقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس أنا لله وأنا اليه راجعون ...أنت انسان مؤمن اصبر ان الله مع الصابرين
.
.
رشدي الغدير
[...] أنا فقط احاول خلع جلد وجهي ووضعه في مكان ما [...]
ردحذف