في وطني لدينا المتصوف البسيط في الحجاز
و الوهابي المتشدد العدائي في نجد (و في الجنوب إلى حد ما خاصة بعد انتشار بعض الافكار الاقصائية )...
و الشيعي في الشرقية المؤمن بتراتبية الحكمة و العلم و الإيمان بينه و بين الأئمة و الحجج و السادة و الآيات البشرية... الخ .
و البدوي المرح و الساذج في الشمال الذي يكره الزهد و التعنت الديني و لا يكاد يفرق بين إيمانه الديني و تقاليده .
قد يكون تصنيفي تعسفيا إلى حد ما و لكن هذا هو المظهر العام للتدين في مناطقنا حسب ما أرى
الان هل علينا ان نصنف بعضنا ام نصمت ونركل الحوار الوطني في لجة هذه التصانيف
كيف اجد نفسي
من منكم
يشعر بالضياع مثلي
----------------
لماذا اكتب دائما عن امور مقززة ومنفرة
كان نصي الذي اوقعني بما يشبه الفقد المؤقت
بعنوان
يا صغيري الوحيد
كنت احاكي الاشياء المهملة في الشعر
وتحدثت عن الاستمناء
الاستمناء ظاهرة منتشرة ويعاني منها الكثير من الشباب
وخاصة المحبين
فانقلبت علي الدنيا بسبب هذا النص
حتى ان بعض المعارف من الاقرباء ارسلوا لي شيخ وهو رجل دين متحمس وبدوي
وكلكم تعرفون اذا اجتمع التدين على الحماسة على المهايط فينجب لنا واعظ تكفيري مجتهد في هرولته الى الجنة
ويبدو ان مقابلتنا لم تسعده كثيرا
حتى انه هددني بالضرب
فضحكت
ضحكة مجلجلة
وقلت له أنني لست وفيا لمنهج نقدي ما .. ولايشغلنى إطار نظري يحدد رؤيتي وأكون ملتزما بأبجديات وأدوات هذا المنهج النقدي ..ليس هذا هروبا أو محاولة لاختلاق تبريرات .. بل إنه محاولة للتملص من هذا الإطار النقدي الضيق نحو فتح مساحات وفضاءات أخرى أكثر رحابة قد لا يحتملها هذا المنهج للتعامل مع المنتج الفني للمبدع ...
... وليعلم الجميع ليس ما يعجبكم هو ما يجب ان يعجبني ... انا من عالم يبحث عن التواصل معكم انه عالم من اكثر العوالم التي مرت على مؤخرا تمايزا وتفردا .. عالم مكون من لونيين فقط .. الأبيض والأسود ليس له لون ثالث انه عالم العراء ....فيجب عليكم فهم هذا جيدا ....
اذا كان هذا صعب ....ساجمع اشلائي واعود الى اهل الخفاء فهم ينتظرون هناك مثل الشجر الميت ولي مكان هناك مثل رداء ممزوق ....
طبعا الشيخ الذي حدثتكم عنه
شتمني وهو خارج
وقال لي انت علماني وملحد ومكانك جهنم
اه
يا قلبي
هذا يحدث معي باستمرار
----------------
سيكون علي غسل وجهي فانا اشعر بالنعاس وانا اكتب الان
البارحة لم انم بسبب اعتقاد اخي الاصغر ان جنية تعشقه وتتلبس جسده لتمارس معه الجنس زعمت انها من جنوب صحراء سيناء وامها يهودية ولكنها اسلمت فقط من اجل ان تتزوج باخي الاصغر
تصوروا اخي الاصغر تعشقه جنية
وانا مرمي مثل برميل
لا اجد من يعشقني
طبعا انا لا مشكلة عندي ليمارس معها الجنس او يعشقها او يرحل معها الى عالم الخفاء ويسكن في عبقر او في حنطليسه
لكن مشكلتي انه يصرخ كلما تلبست جسده وحاولت ان تمارس الجنس معه وتتحدث على لسانه
اقول لها : يا جنية واسمها مرجانة هل تتكرمي وتخرجي من جسده لينام هذا المسكين وغدا الصبح لك ان تتلبسيه وتمارسي معه ارذل العلاقات وانا ساساعدك
لكنها الجنية الحمقاء تضحك وتقول انقلع انا ما احبك انا احب اخوك
تصوروا ايها النبلاء الجنية تشتمني
يعني لا لقينها من بنات الانس ولا من بنات الجن
طبعا نصحني بعض الاصدقاء ان اخذ اخي الى اقرب مركز لجمع الاموال وبيع الماء والزيت المقري عليه والعسل والذي منه
لكن وبحكم موقفي من النصابين وجامعي الاموال لن اذهب باخي الى متخلف لا يفك الخط يزعم انه يخرج الجنيه وهذا القران والحمدلله موجود وانا ساخرج الجنية انشاء الله يوم الخميس او الجمعه لاني اجازة
على اخي ان يتحمل شغف وشهوات هذه الجنية الغبية
فكيف تختار الاصغر وانا الكبير احلى واجمل وصاحب خبره في مجال الجنيات ورغبات الظلام يعني تتركني وتروح له
----------------
اعلن انني جاهز للتلبس من قبل اي جنية حسناء من عالم الخفاء في سبيل تقريب الحضارات والثقافات والتعاون المشترك
--------------
اخاف من الكتابة عن الذكريات يا اصدقائي ثم مطبات لا يمكن تجوازها في هذا الرأس مطبات تشعرك ان الحياة دون معنى وانها مقيتة ولا تستحق البقاء هل تعلمون انني حاولت الانتحار سبع مرات تقريبا بسبب هذا الشعور
اتذكر انني سلكت خط الصحوة الدينية قبل سنوات كنت متوهجا برغبة الجنة والخلاص بعد ان قتل صديق لي في نزاع قبلي بينه وبين ابن عمه اطلق عليه رصاصة من بندقية صيد وحملته الى المستشفى ومات في السياره وهو يردد اسمي وكاني انا المنذور له ولموته وقد لمت نفسي كثيرا فتحولت الى مطوع حطمت التلفزيونات في المنزل ومنعت امي من الخروج وضربت اخوتي حتى ان واحد منهم انقلب الى مدمن مخدرات بسبب تعنتي طبعا ليس صاحب الجنية انما وغد اخر هههههههه الوغد هو من كان يدس الحبوب حتى تحولت انا بدوري الى مدمن اخر..... كان هذا من سنوات بعيدة يا اصدقائي لا تقلقوا انا تخلصت من هذا الادمان .... واتمنى الخلاص من هذه الدنيا قريبا
----------------
انا بطبيعتي انسان متوحش لا استلطف احد بسهولة ولا امنح مفاتيح قلبي لاحد حتى اقرب الاصدقاء وهم قلة طبعا لا يعلمون ما هو اسمي الاوسط ههههههه ولا عاداتي الجميلة ولا الواني المحببة ولا التمزقات التي اعاني منها ... اعتقد انها طبيعتي وتكويني النفسي ... يزعم احد الاصدقاء انني اعاني من مرض اسمه عدم الثقه بأحد ههههههههه كم يضحكني هذا ... ان اوشم بمرض لا وجود له لكن انا على يقين ان السبب هو عدم فهم الاصدقاء لرغبتي الدائمة في عزلة متواصلة وان لا اتحدث عن امور لا تهم احد غيري ... يمكنكم ان تتعاملو معي على اساس ان لا اسرار عندي اخفيها .... ماذا هل اسمي مغامراتي النسائية اسرار هل اسمي مغامراتي مع هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر اسرار هل اسمي كشفي لكذب ونصب ودجل بعض الرقاة الشرعيين انها اسرار هل اسمي كتب السحر والشعوذة التي احتفظ بها تحت السرير اسرار ... هل اسمي الطرق الصوفية التي تنقلت بينها اسرار ...هل اخفاء عدد الضحايا والمقتولين بمسدسي اسرار .. بصراحة لا اجد تفسير منطقي لمجموعة معلومات يمكن ان نسميها اسرار ... الا ان كنتم تقصدون اخفاء امر البثور والدمامل المنثورة في ظهري بشكل يدعو للغثيان
----------------
المرأة من جديد
عشتاروت الهة الخصب والفحولة في حضارة سومر هي امرأة وافروديت الهة الجنس ايضا امرأة وتيسالي حبيسة الزجاجة هي ايضا .. وحدثت الحروب بسببهن .. واكثر اهل النار هم النساء والمرأة والكلب تجمعهما نقطة ابطال الصلاة حسب الحديث النبوي المعروف المرأة كائن ناقص وبسبب الدورة الشهرية للمرأة وحدوث التغيرات الفيسلوجية داخل جهازها تصاب بحالة عصبية لا يمكن التعايش معها ولك ان تذهب لزيارة محكمة الدمام المستعجلة وتكتشف بنفسك ان المرأة هي اكبر مسبب للطلاق والتفرقة وهدم الاسر والفساد في الارض ولك ايضا ان تزور مكتب هيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر ووجه لهم سؤال ماهي نظرتهم للمرأة ..ستكون اجابتهم ان المرأة هي مشروع زنى متنقل وداعية للرذيلة والفساد وانها فتنة ركز على انها فتنة لذلك هم يلاحقونها بلحاهم الطويلة واثوابهم القصيرة وبعصيهم في السوق وفي خروج الطالبات من المدارس ولانها اداة الشيطان يلبسونها العباءة السوداء من رأسها الى اخمص قدميها حتى لا تغري الرجل المسكين وتكون سبب في دخوله الى النار .....
طبعا هذه ليست وجهتي نظري لكن انا انقل لكم وجهة نظر بعض الرجال العرب عندنا وخاصة المطاوعة للمرأة
لي صديق من الجنوب وهو قحطاني اسمه سعيد قال لي انه سيتزوج الثالثة بعد اسبوع قلت له يا رجل اتقي الله عندك ثنتين قال ان الله احل له اربع قلت وان زعلن عليك الثنتين قال :
الحرمة مثل النعلة نفسخها ونلبس غيرها
هذا موجع لكن هذه النظرة للمرأة انها اداة تفريغ للحيونات المنوية وانها نعال او حذاء وانها فتنة ومدعاة للرذيلة ...هي نظرة موجودة في عالمنا العربي وفي الخليج خاصة ومصر وسوريا
لدرجة ان المرأة تدفع الثمن احيانا من جسدها ويسكب على وجهها الاسيد الحارق او مية النار في مصر بسبب انها قالت رأيها او انها شعرت بوجوب اتخاذ موقف معين ليتفسخ جلد وجهها وتعيش مشوهه طول حياتها
لي اصدقاء في الاردن يرسلون كل اسبوع جرائم الشرف والتي تحدث بشكل متواصل فالمرأة تدفع حياتها ثمن نزوة الظلم الذي يمارس ضدها في الاردن واخرها قبل اسبوع اخ يقتل اخته بالسكين لانه شك في تصرفاتها
شك
فقط شك كفيل بقتلها وانهاء حياتها المسكينة
في السعودية الامر لا يختلف كثريا فلا منظمة حقوقية تدافع عنها ولا المجتمع يتعفف عن ظلمها خاصة ان كانت مطلقة ...
الامر محزن لكن من السذاجة السكوت عن ما يحدث وزعم ان المرأة معززة ومكرمة وهي تعيش معيشة الذل والاهانة ....
اللعنة
يعاملون المرأة كحيوان
ويستكثرون علي ان ذكرت مفردة نهد في نصوصي
Translate
الخميس، 19 مارس 2009
الاشياء المقززة تغريني
الاشتراك في:
تعليقات الرسالة (Atom)
يا سيدي المتوحش
ردحذفطالما انك تحدثت عن المرأة فبلا شك انك تهتم بالمهمشين والمغضوب عليهم والمتردية والنطيحة وما اكل السبع .
عليه نرجو ان تحدثنا عن العنصرية والاجانب وكل الكائنات الاقل انسانية التي صُنعت من طين غير طين صُنع السادة. حدثنا عن كون أن المرء يُصبح ذا قيمة اقل في نظر البعض فقط لأن لون بشرته اسود او لأن حجم انفه اكبر .
التوقيع // سوداني لا يحتاج لرأيك حتى يعتز بنفسه :)
تحياتي واحترامي لك ايها الكائن المميز